يبدأ من ريال17.700,00
ويجز الان

رحلة استكشاف اليابان

Period

الايام

15 يوم

Period

النوع

جروب

Period

دبل

34400 ريال

Period

سنجل

21700 ريال

وصف الرحلة

رحلة مثيرة لمدة 15 يوم تشمل زيارة أفضل المعالم السياحية في اليابان، من المدن والمزارات إلى الأنشطة الممتعة التي يمكنك القيام بها عند السياحة في اليابان والتي تتميز بالسحر والجمال والطبيعة الخلابة والجبال والبحيرات.

العرض يشمل

  • السفر بالحافلة السياحية بصحبة مرشد سياحي يتحدث الإنجليزية - التأمين الأساسي على السفر - إفطار بوفيه.
  • التوصيل إلى الفندق.
  • الجولات: أوتارو وتل بوذا في سابورو.
  • رحلات القارب: رحلة بالقارب في بحيرة كاواجوتشي - نزهة بالقارب في خليج ماتشوشيما.
  • جولة في المدن التالية: طوكيو - كيوتو - سابورو.
  • توفير وسيلة انتقال مسائي في الأماكن التالية: حي شينجوكو في طوكيو- حي جيون التقليدي في كيوتو.
  • تذاكر دخول كل من الأماكن التالية: المترو، متنزه أراكوراياما سنغن بارك في جبل فوجي، متحف القرية في قرية إياشي نو ساتو نينبا، متحف تويوتا، معبد تنرو جي، غابة الخيزران أو البامبو في منطقة أراشيياما في كيوتو، معلم فوشيمي إناري الأثري، القصر الإمبراطوري، معبد كينكاكوجي في كيوتو، قلعة ماتسوموتو، معبد زنكوجي، حفل شاي غوماكويو، منتزه القرود في ناغانو، عرض لأداء يومومي في كوساتسو، نصب توشوغو التذكاري في نيكو، نصب تايوينبيو التذكاري في نيكو، تناول الشاي التقليدي في ماتسوشيما، تشوسونجي، معبد تاكوكو نو إيوايا ، قلعة هيروساكي، متحف نيبوتا في آوموري، برج غوريأوكاكو في هاكوداته، نصب هوكايدو جينغو التذكاري، متحف البراكين في توياكو أونسين، مجمع المعابد في ياماديرا، متحف شاك في يونيزاوا، متحف أويا التاريخي.
  • رحلات العبارة: آوموري هاكوداته (جزيرة هوكايدو)، توماكوماي - سنداي
  • رحلات القطار المائل: جبل هاكوداته، قمة بركان أوسو في جبل أوسو.
  • 13 وجبة غداء أو عشاء في: طوكيو، طوكيو، كاواجوتشيكو، تسوماجو، ناغانو، إيكاهو ، ماتسوشيما، أوموري، أونوما، سابورو، جبل أوسو، فيري توماكوماي سينداي، ياماديرا.

العرض لايشمل

  • تذاكر الطيران

برنامج الرحلة

Itenirary
اليوم الأول: طوكيو
مرحبا بك في اليابان! بمجرد الوصول ننطلق بالحافلة السياحية إلى الفندق،

ثم يجتمع بنا المرشد السياحي لتوضيح مخطط الرحلة خلال الأيام القادمة. في وقت متأخر بعد الظهر، نقوم بأولى جولاتنا في هذا البلد الرائع من خلال القيام برحلة بواسطة المترو (شاملة التذاكر) إلى حي شينجوكو ورؤية حشود من الناس الذين يستخدمون هذه الوسيلة الحديثة والفعالة لنظام النقل الجماعي. يُعد حي شينجوكو أحد أهم الأحياء الليلية المليئة بالأضواء والألوان الباهرة. تتضمن جولتنا اليوم تناول العشاء والانتقال إلى فندق الإقامة بواسطة المترو بصحبة المرشد السياحي.
اليوم الثاني: طوكيو
نبدأ جولتنا في الصباح، والتي تستغرق 5 ساعات بصحبة المرشد السياحي نتعرف فيها على أهم معالم هذه المدينة المدهشة، ونسير وسط صخب الأحياء الحديثة للغاية التي تتعايش في تناغم رائع مع المناطق الهادئة. سوف نتوقف لفترة وجيزة في معبد زوجوجي ونلتقط صور جميلة لبرج طوكيو، ونشاهد مئات من تماثيل الجيزو الحجرية، ثم نتوجه إلى تقاطع شيبويا، وهو مفترق شوارع يقال إنه الأكثر إزدحاما في العالم. سنزور معبد ميجي، المخصص للإمبراطور ميجي وزوجته الإمبراطورة شوكن، وهو من أكثر الأماكن شهرة في طوكيو. بعد ذلك نواصل جولتنا بالحافلة السياحية علي طول شارع أوموته-ساندو. أيضا سنزور الجزء الأكثر جمالا من القصر الإمبراطوري والحدائق، ثم نتوقف لزيارة جسر نيجوباشي الشهير. بعد ذلك نمر عبر حي أكيهابارا، "المدينة الكهربائية" والتعرف على بعض الرموز الشعبية اليابانية للرسوم المتحركة ضمن ثقافة المانغا والأنمي، ونزور صالة الألعاب الرياضية كوكوغيكان، موطن رياضة السومو اليابانية، ومشاهدة معبد سينسوجي، أقدم وأهم معبد في طوكيو، وهيكله البالغ ارتفاعه 55 مترا. في النهاية سيتوفر لنا بعض الوقت لزيارة شارع ناكاميز للتسوق الواقع بالمنطقة التجارية في أساكوسا. يشمل اليوم تناول وجبة الغداء في أحد المطاعم المحلية. في نهاية اليوم نعود إلى الفندق.

ونستمتع بفترة حرة بعد الظهر.

ملاحظة: خلال دورة الألعاب الأولمبية اليابانية، يمكن توفير الإقامة بالقرب من مطار ناريتا.
اليوم الثالث: طوكيو - جبل فوجي - بحيرة كاواجوتشي
ننطلق اليوم إلى أحد المناطق الرائعة من جبل فوجي، ونمر في طريقنا بالريف الخلاب. سوف نبدأ أولى جولاتنا بزيارة متنزه أراكوراياما سنغن بارك وبعض المعالم الدينية الأثرية، والاستمتاع من هذا الموقع بمشاهدة أفضل وأكثر المناظر المعروفة لجبل فوجي. ثم نصل إلى مدينة كاواغوشيكو المتميزة بمنازلها الصغيرة وأزهارها وجبالها وبحيرتها الجميلة. بمجرد وصولنا هذه البقعة نزور مقر فوجي سنغن الواقع في منطقة سحرية تحيط بها الأشجار العالية ، كما تشمل الجولة رحلة ممتعة بالقارب فوق مياه بحيرة كاواجوتشي. بعد تناول الغداء، نبدأ في صعود جبل فوجي على الطريق الذي يأخذنا إلى "المحطة الخامسة"، والتي تحيط بها الغابات الرائعة والمناظر الخلابة على ارتفاع 2305 متر.

ملحوظة: غالبا ما يتم غلق الطريق الصاعد إلى جبل فوجي في فصل الشتاء، وذلك بسبب الثلوج أو غيرها من الظروف الجوية السيئة خلال هذا الموسم، لذلك سوف نصعد الجبل حتى النقطة المسموح بها فقط.


نعود بعد ذلك إلى بحيرة كاواجوتشي ، والاستمتاع بالتنزه بالقرب من البحيرة. ستكون الإقامة في فندق ريوكان (فندق ياباني تقليدي)، ونستمتع بالحمامات العامة (أونسن) يشمل اليوم وجبة عشاء.


ملاحظة هامة: يشتمل فندق ريوكان على بعض الغرف المُصممة على الطراز الياباني والمفروشة بالحصير المصنوع من قش الأرز، والبعض الآخر على النمط الغربي. كما قد تكون الإقامة في بعض الأحيان في فندق من النوع الغربي.
اليوم الرابع: بحيرة كاواجوتشي - قرية إياشي نو ساتو نينبا - تويوتا – كيوتو
نغادر مدينة ناغويا مع أول ضوء شمس ونتجه صوب مدينة كيوتو التي تبعد عنا 130 كم (81 ميلا) فقط، نواصل رحلتنا صباحا على طول الطرق الجميلة التي تحدها البحيرات إلى إياشي نو ساتو نينبا، وهي قرية صغيرة دمرها إعصار في عام 1966 واستعادت كيانها في وقت لاحق كقرية جبلية تقليدية مفتوحة في الهواء الطلق وكمتحف، وقد تحولت منازلها التقليدية إلى محلات للفنون والحرف اليدوية والمطاعم والمتاحف التقليدية. ثم نستمتع بشلالات شيرايتو فالس، التي صُنفت ضمن أكثر المواقع جاذبية في اليابان، حيث يبلغ ارتفاع الشلال 150 متر. نواصل بعد ذلك الجولة في ناغويا، ثالث أهم مدينة في اليابان على شواطئ المحيط الهادئ، وحيث نقوم بزيارة متحف تويوتا (شامل تذكرة الدخول) الذي سيُعجب به إعجاباً شديدا كل محبي السيارات. في نهاية جولة اليوم نواصل رحلتنا صوب مدينة كيوتو والمبيت بها.
اليوم الخامس: كيوتو
نقضي اليوم بكامله في تلك المدينة الجميلة التي تعتبر من أعرق المدن في اليابان، وقد احتضنت البلاط الإمبراطوري لأكثر من ألف عام (794-1868 م). خلال الحرب العالمية الثانية كانت المدينة الوحيدة التي نجت من القصف، لذلك لا تزال تحتفظ بثروتها من التراث الفني. نتوجه اليوم إلى ضواحي كيوتو ومنها إلى مدينة أراشيياما، حيث نعبر جسر توغتسوكيو وسط المناظر الطبيعية الرائعة، ثم نزور معبد تنرو جي، أحد المعابد الرئيسية في كيوتو، والمُصنف من قبل منظمة اليونسكو ضمن مواقع التراث العالمي، تليها نزهة عبر غابات الخيزران. وتشمل زيارة اليوم رحلة إلى أحد أهم أجزاء المدينة، حيث نشاهد فوشيمي إناري، أحد المعالم الأثرية، والقصر الإمبراطوري ومعبد كينكاكوجي، أو "الجناح الذهبي"، الذي يُعد أشهر المعالم السياحية في اليابان بحدائقه الرائعة.

بعد ذلك تتوفر لنا فترة حرة قبل زيارة حي جيون، وهو حي تقليدي مشهور في مدينة كيوتو، ثم نقضي باقي اليوم كفترة حرة.
اليوم السادس: كيوتو - تسوماغو - ماتسوموتو - ناغانو
في فترة بعد الظهر نتوجه إلى قرية تسوماغو ، ونشاهد في طريقنا العديد من المناظر الجذابة. سوف نعجب بجمال هذه القرية الصغيرة وبيوتها الخشبية، فهي واحدة من أجمل الأماكن في اليابان، ثم نقضي بعض الوقت كفترة حرة نستكشف خلالها باقي معالم المكان ونتناول الغداء. نواصل بعد ذلك جولتنا في ماتسوموتو، وهي مدينة سياحية جميلة، حيث سنقوم بزيارة القلعة المثيرة للإعجاب التي ترجع إلى القرن السادس عشر، والمعروفة باسم "قلعة كرو"، ونقضي فترة حرة لاستكشاف معالم هذه المدينة السياحية الصاخبة. في نهاية جولة اليوم نواصل رحلتنا صوب مدينة ناغانو والمبيت بها.
اليوم السابع: ناغانو - منتزه القرود - كوساتسو - إيكاهو أونسن
نذهب اليوم إلى معبد زنكوجي في مدينة ناغانو، ثم يشارك جميع المسافرين في حفل غوماكويو. نسافر بعد ذلك إلى جبال الألب اليابانية الجميلة، وفي الجبال نذهب إلى منتزه القرود، حيث نتناول الغداء ونتابع التجول خلال هذا المنتزه الرائع وسط الغابات والأنهار والنوافير الحارة حيث تعيش مستعمرات من القرود اليابانية. سوف نستمتع بالمناظر الخلابة جدا للجبال العالية (سوف نصعد إلى 2،172 متر)، ونمر بالبراكين شبه النشطة. نتوجه بعد ذلك إلى كوساتسو، وهي مدينة منتجعات جذابة، تشتهر بساحتها الرئيسية المليئة بالحياة. كما تشمل جولتنا اليوم حضور استعراض وأداء يومومي، وهو قيام بعض السيدات بتبريد المياه الحارة ببعض الأداوات التقليدية أثناء أداء حركات وأغاني يابانية شيقة. بعد ذلك يمكننا التنزه في حديقة المدينة ومشاهدة الينابيع الساخنة أو كما يسمونها أونسن. في النهاية نتوجه إلى مدينة إيكاهو، وهي مدينة منتجعات خلابة حيث نتنزه في مركزها القديم وشوارعها المليئة بالمدرجات والسلالم، ثم نبيت في فندق ريوكان وهو فندق على الطراز الياباني يحوي حمامات ساخنة رائعة. يشمل اليوم تناول عشاء ياباني تقليدي.

ملاحظة هامة: لا يمكن التنبؤ بهجرة القرود في فصل الخريف لأنها تعتمد على وفرة الفاكهة في الجبال. لذلك قد تكون الحديقة مغلقة نظرا لعدم هجرة القرود إليها. أيضا قد يتم إلغاء الزيارة إلى كوساتسو واستعراض يومومي بسبب الطقس في الفترة من نوفمبر إلى أبريل.
اليوم الثامن: إيكاهو - نيكو - سنداي
يوم حر
اليوم التاسع: سنداي - ماتشوشيما - هرايزومي - موريوكا
نغادر اليوم صوب مدينة ماتشوشيما الرائعة، الواقعة على خليج "ألف جزيرة" في المحيط الهادئ، وتعتبر واحدة من أكثر المدن جاذبية في اليابان. بعد وصولنا، سنقوم بزيارة "بيت الشاي" الرائع المطل على البحر والاستمتاع بفنجان من الشاي التقليدي بينما يخبرنا المرشد عن المدينة، ثم نذهب في رحلة بحرية لمدة 50 دقيقة (ضمن برنامج الرحلة).

يشمل اليوم وجبة غداء نواصل بعد ذلك رحلتنا إلى هرايزومي لزيارة معابدها وبعض الأماكن السياحية لتي تم إدراجها ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو. في الخطوة الأولى نزور معابد تشوسونجي البوذية. ثم نأخذ قسطا من الراحة والاسترخاء في حدائق معبد موتسويجي، حيث يمكننا مشاهدة أحد حفلات طقوس الشاي، وهي مجموعة من الطقوس والشعائر التي يتم أداءها أثناء تقديم الشاي، وهي من الهوايات المحببة في اليابان (شامل تذكرة الدخول). سوف نتعرف على كهف تاكوكو نو ايوايا، المنحوت في الصخر منذ عام 1801، والمُصنف من قبل منظمة اليونسكو ضمن مواقع التراث العالمي.
في النهاية، نواصل رحلتنا إلى موريوكا، عاصمة مقاطعة إيواته الجميلة، التي نقضي فيها فترة حرة لاستكشاف بعض معالمها الجذابة ثم نبيت في الفندق.
اليوم العاشر: موريوكا - هيروساكي - آوموري- هاكوداته
نسافر اليوم إلى هيروساكي وسط منطقة مليئة بالمناظر الطبيعية الجميلة، وهناك نزور القلعة الواقعة وسط حديقة جميلة تزهر بها أكثر من 2500 شجرة كرز في فصل الربيع. بعد ذلك نذهب إلى أوموري، عاصمة مقاطعة خليج موتسو. وهناك نرى متحف نيبوتا لنتعرف على الإحتفالات التقليدية اليابانية التي تتميز بالرسومات الجذابة والمراكب المُضاءة بالألوان الباهرة. يشمل اليوم تناول وجبة الغداء في أحد المطاعم المحلية. ثم نصعد على متن العبارة إلى جزيرة هوكايدو، ضمن رحلة تستغرق أكثر من ثلاث ساعات ونصف. في النهاية نصل مدينة هاكوداته، حيث نصعد جبل هاكوداته الذي يتمتع بالمناظر الخلابة، وذلك قبل الذهاب إلى فندقنا. سوف نصعد الجبل بواسطة التلفريك، ثم نقضي بعض الوقت في التجول بمركز المدينة الجميل الذي تأثر بالثقافات الأخرى (مثل الثقافة الروسية).
اليوم الحادي عشر: هاكوداته - أونوما - نوبوريبيتسو - سابورو
في الصباح نزور سوق السمك الملئ بالأصناف العجيبة والمزدحم بالمشترين، ثم نتسلق برج غوريأوكاكو الذي يمنحنا فرصة مشاهدة المناظر الطبيعية الرائعة وقلعة هاكوداته التي تم تصميمها على شكل نجمة. سنقوم بنزهة عبر منطقة القلعة قبل الذهاب إلى مدينة أونوما، التي نقضي بها فترة حرة نستكشف خلالها بعض الجزر الصغيرة ونذهب في رحلة على متن قارب شاملة وجبة الغداء. في فترة بعد الظهر تأخذنا رحلتنا نحو المحيط، إلى نصل مدينة نوبوريبيتسو، موقع أحد البراكين المثيرة للإعجاب، حيث يمكننا السير وسط ينابيع المياه الساخنة في منتزه جيجوكوداني للقرود، ونعجب بجمال الينابيع الحارة عند بحيرة أويونوما، ثم نتبع الطريق بجانب تلك الينابيع الحارة ونمر فوق أحد الطرق الخشبية لنتمكن من إنزال أقدامنا إلى تلك المياه الدافئة. بعد ذلك نواصل رحلتنا إلى مدينة سابورو الجميلة، عاصمة شمال اليابان، التي نصلها في نهاية اليوم.
اليوم الثاني عشر: سابورو تل بوذا - أوتارو - سابورو
موعدنا اليوم مع جولة شيقة في مدينة سابورو حيث نتوقف عند برج الساعة ومنتزه أودري الذي يتوسطه برج الاتصالات اللاسلكية. سنرى نصب هوكايدو جينغو التذكاري، ونشاهد أحد الاحتفاليات التي تقام في هذا المكان. سوف نغادر سابورو لنتعرف على تل بوذا، التي نحتفظ بالتمثال العملاق لبوذا. بعد ذلك نواصل رحلتنا صوب أوتارو، وهي مدينة صغيرة تتمتع بنسيم الهواء الأوروبي والشوارع المليئة بالمحلات التجارية والقنوات القديمة والمتاحف الصغيرة. يشمل اليوم وجبة غداء نعود إلى سابورو في حوالي الساعة 4.30، ونستمتع بفترة حرة باقي اليوم.
اليوم الثالث عشر: سابورو - توياكو أونسن - بوروتوكوتان- توماكوماي
نزور اليوم متحف بوروتوكوتان، وهو متحف إثنوغرافي في الهواء الطلق يضم معلومات عن ثقافة آينو، وهو شعب من أصل الإسكيمو الذي عاش في شمال اليابان، وسوف تتاح لنا فرصة رؤية أداء الرقص التقليدي ضمن عادات وتقاليد هذا الشعب. وسط المناظر الطبيعية الجميلة في المناطق الداخلية من جزيرة هوكايدو، نمر بالبحيرات والجبال إلى أن نصل في النهاية مدينة الينابيع المعدنية توياكو، الواقعة عند سفح بركان مثير للإعجاب، على ضفاف بحيرة جميلة، ثم نستمتع بفترة حرة نقضيها في التجول على طول الضفة. سنقوم بزيارة متحف البراكين لمعرفة المزيد عن الانفجارات البركانية التي تعاني منها هذه المنطقة، ثم نستقل التلفريك للصعود إلى قمة بركان جبل أوسو، ويتسع لنا الوقت للتجول حول البركان ومناظره المثيرة. يشمل اليوم وجبة غداء بعد ذلك ننتقل إلى مدينة توماكوماي بالعبارة الحديثة التي تسير بنا في فترة الليل، وستكون الإقامة في كابينة مزدوجة مع حمامات خاصة. يشمل اليوم وجبة عشاء. سوف نقضي الليل على متن العبارة فوق مياه المحيط الهادئ وسط نسيم الهواء البارد.
اليوم الرابع عشر: سنداي - ياماديرا - يونيزاوا - أيزواكاماتسو
نصل إلى ميناء سنداي في حوالي الساعة العاشرة صباحاً ثم نتجه إلى ياماديرا، وهو عبارة عن مجمع من المعابد تأسست منذ أكثر من 1000 سنة في الجبل، وسط غابات من الأشجار الهائلة، وسوف يتسع لنا الوقت لاستكشاف هذا المكان السحري. يشمل اليوم وجبة غداء نذهب بعد ذلك إلى يونيزاوا، التي تُعد واحدة من المناطق الرئيسية المنتجة للمشروبات اليابانية، ونشاهد أحد تلك المصانع قبل الانتقال وسط المناظر الطبيعية الجميلة إلى مدينة أيزواكاماتسو. المبيت في الفندق.
اليوم الخامس عشر: أيزواكاماتسو - أوتشي جوكو- طوكيو
نواصل بعد ذلك رحلتنا إلى مدينة أيزواكاماتسو، حيث سنقوم بزيارة قصر الساموراي أيزو بوكياشيكي، وهو قصر تاريخي مثير للإعجاب نتعرف من خلاله على تاريخ وقصص المحاربين الساموراي. ثم نتجول في حديقة القلعة وربما نشاهد الأطفال وهم يمارسون فنون الدفاع عن النفس في قاعة دوجو. ثم نصعد جبل إيمورياما لرؤية المنحوتات التي تبرع بها موسوليني تخليدا لذكرى الأطفال الضحايا في هذه المدينة. نواصل طريقنا إلى أوتشيجوكو، وهي قرية جميلة تتميز بالمنازل التقليدية ذات الأسقف المصنوعة من القش، حيث سيكون هناك وقت لتناول الغداء. بعد الغداء ، نتجه إلى متحف أويا التاريخي. في النهاية نعود إلى طوكيو - وبذلك نصل إلى ختام رحلتنا الشيقة في كوكب اليابان.
يبدأ من 17700 ريال

سجل بياناتك للتواصل