أحد الأمور التي قد تربك الشخص خاصة عند زواجه هو متى وأين يقضي شهر العسل؟ هذا الشعر يعدّ من الأمور التي تساعد الزوجين على معرفة بعضهم البعض بشكل أكبر وأوسع وبإثارة وحماس لبدء حياتهم وعلاقتهم الزوجية الأولى خلال تلك المرحلة.

 

فهي تعتبر المرحلة القاعدية والمؤسسة، وعدم مناسبة الطقس في حالة السفر قد يعكر أمور كثيرة، لذلك وددنا مشاركة بعض النصائح التي قد تساعد الشريكين في اختيار وجهتهم الأولى سوياً، وأماكن يفضل تجنبها بناءً على وقت سفرك لصناعة تجرِبة لا تنس.

 

اختيار المكان ليس بالأمر السهل، فهناك باريس، وهناك بالي وهناك أيضاً أمستردام وكما المالديف وقائمة لا تنتهي إن فكرنا أين نود أن نقضي شهرنا الأول المميز الذي قد يخلد ذكرى العروسين، ولكن لنكن واقعين أكثر فأنتم بالطبع لا تودوا زيارة أماكن باردة فيها صواعق بكثرة فهناك أماكن تستحق الزيارة خاصة في الشهر الأول، ضعا أمرين في ذهنكما ليساعدكما على الاختيار (الوقت والأولوية)!

فعادةً ما تكون فرصة أن الطقس رائع والفرصة مثالية لمشاهدة معالم المدينة جنبًا إلى جنب خلال موسم الذروة في الوجهة يعني أيضاً ارتفاع أسعار الغرف والمزيد من الحشود في تلك اللحظة كذلك. وخلال الموسم المنخفض يتم إغلاق الأنشطة الجاذبة للسياح كالمنتزهات والمتاحف وغيرها من الأماكن لأعمال التجديد، ولكن بمجرد ما تعرف الوقت الناسب لزيارة المكان الذي تود فعلاً الذهاب إليه وتعرف الأنشطة المميزة التي تود فعلاً تجربتها مع شريكك هي التي ستجعل الرحلة مميزة وميسرة ولا تنسى.

 إذا كانت مواسم الذروة بالنسبة للشريكين أمر مثير للاهتمام وهو الذي يبحثون عنه بالضبط في شهر العسل، فسنشارك الوجهات التي يمكن أن تزورها في أفضل طقس وإن كنت قد وضعت قلبك لوجهة معينة فمن المهم أن نرى أوقات الذروة وماهي الأنشطة والأماكن التي يمكن زيارتها وماهي أوقات الذروة والأوقات التي تكون المنطقة تحت التجديد.

 كما آن هناك بعض الأماكن التي يجب عليك تجنبها في أوقات معينة في السنة لسوء الأحوال الجوية والطقس هناك، وأحياناً حتى تصل إلى الخطورة؛ مثل المواقع في البحر الكاريبي وخليج المكسيك خلال موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي. بكجات شهر العسل

 

 ليس من المستغرب أن يتزامن موسم الذروة في الوجهة عادةً مع أفضل طقس لها، ولكن يمكن أيضًا تحديده حسب الطلب فقط.  يمتد موسم الذروة مثلاً في هاواي ومنطقة البحر الكاريبي من يناير إلى أبريل حيث لا يتغير الطقس بشكل كبير، لأن الناس يفرون من المناخ البارد إلى الشواطئ المشمسة. على العكس من ذلك، فإن عالم والت ديزني في أورلاندو – فلوريدا، مكتظ في الصيف مع أنّ ارتفاع درجات الحرارة لأن الأطفال خارج المدرسة.

أفضل وقت للسفر في الشهر:

أولاً : تحقق الدليل الشهري المرفق لمعرفة المكان والزمان المناسب للسفر والاستمتاع، كن على اطّلاع بشكل مستمر على الوجهة التي تود السفر إليها بواسطة الإنترنت أو المواقع والبرامج المختصة بالطقس في المنطقة قبل أن تذهب مباشرة، تحقق التوقعات كذلك والأمطار والثلوج والشموس لتساعدك أيضاً على حزم أمتعتك.

هذا الدليل عندما يكون لديك وجهات مختلفة حول العالم، الأشهر التي تسبق وقت الذروة تسمى (الكتف) وعادة تكون أسعارها مناسبها ومنخفضة والطقس جيد كذلك، الوجهات الأخرى مثل البحر الكريبي وهاواي معتدلة على مدار العام ولكنها لا تصدق في الأوقات التالية:

يناير وفبراير:

الأرجنتين، أستراليا، جزر البهاما، بالي، البرازيل، كندا (وجهات التزلج)، منطقة البحر الكريبي، وَسَط جنوب أفريقيا، تشيلي، كوستاريكا، الإكوادور، جزرالمالديف، المكسيك، المغرب، نيوزيلندا، فلوريدا كيز، الولايات المتحدة الأمريكية، (وجهات التزلج).

 

مارس

الأرجنتين، أستراليا، جزر البهاما، بالي، البرازيل، كندا (وجهات التزلج)، منطقة البحر الكريبي، وسط جنوب أفريقيا، تشيلي، كوستاريكا، الإكوادور، جزرالمالديف،، المكسيك، المغرب، نيوزيلندا، فلوريدا كيز، الولايات المتحدة الأمريكية (وجهات التزلج الجنوب الشرقي والجنوب الغربي).

أبريل:

الأرجنتين، جزر البهاما، بالي، البرازيل، كندا، منطقة البحر الكريبي، وسط جنوب أفريقيا، تشيلي، كوستاريكا، الإكوادور، مصر، بولينيزيا الفرنسية، هاواي، إيطاليا، جزرالمالديف، موريشيوس، المكسيك، المغرب، إسبانيا، فلوريدا كيز، الولايات المتحدة الأمريكية.

مايو:

بليز، برمودا، البرازيل، بريطانيا، كندا، الكاريبي، وسط جنوب أفريقيا، جمهورية التشيك، فيجي، فرنسا، بولينيزيا الفرنسية، اليونان، هاواي، أيرلندا، إيطاليا، مدغشقر، جزرالمالديف، موريشيوس، المكسيك، المغرب، سيشيل، إسبانيا، تايلاند، فلوريدا كيز، الولايات المتحدة الأمريكية.

يونيو:

برامودا، البرازيل، بريطانيا، كندا، وسط وجنوب أفريفيا، جمهورية التشيك، فيجي، فرنسا، بولونيزيا الفرنسية، اليونان، هاواي، إيرلندا، إيطاليا، مدغشقر، جزرالمالديف، موريشيوس، سيشيل، إسبانيا، تايلاندا، الولايات المتحدة الأمريكية (آلاسكا، شمال شرق).

يوليو وأغسطس:

برامودا، البرازيل، بريطانيا، كندا، وسط وجنوب أفريفيا، جمهورية التشيك، فيجي، فرنسا، بولونيزيا الفرنسية، إيرلندا، كينيا، مدغشقر، ماليزيا، سيشيل، تايلاندا، الولايات المتحدة الأمريكية (آلاسكا، شمال شرق).

سبتمبر:

أستراليا، البرازيل، بريطانيا، كندا، وسط وجنوب أفريفيا، جمهورية التشيك، فيجي، فرنسا، بولونيزيا الفرنسية، اليونان، إيرلندا، إيطاليا، مدغشقر، جزرالمالديف، موريشيوس، سيشيل، إسبانيا، تايلاند، الولايات المتحدة الأمريكية.

أكتوبر:

أستراليا ، بالي ، بليز ، برمودا ، البرازيل، كندا، وسط وجنوب إفريقيا، مصر ، فيجي ، بولينيزيا الفرنسية ، هاواي ،إيطاليا ، مدغشقر ، جزرالمالديف، موريشيوس، المكسيك، المغرب ، سيشيل ، إسبانيا ، الولايات المتحدة الأمريكية

 

 نوفمبر:

أستراليا ، جزر الباهاما ، بالي ، بليز ، البرازيل ، كندا (وجهات التزلج) ، وسط وجنوب إفريقيا ، مصر ، بولينيزيا الفرنسية ، هاواي ، موريشيوس ، المكسيك ، المغرب ، نيوزيلندا ، سيشيل ، إسبانيا ، الولايات المتحدة الأمريكية (وجهات التزلج ، الجَنُوب الشرقي ، الجَنُوب الغربي) رحلات شهر العسل


ديسمبر:

الأرجنتين ، أستراليا ، جزر البهاما ، بالي ، بليز ، البرازيل، كندا (وجهات التزلج) ، منطقة البحر الكاريبي ، وسط وجنوب إفريقيا، تشيلي ، كوستاريكا ، الإكوادور ، المكسيك، المغرب ، نيوزيلندا ، فلوريدا كيز ، الولايات المتحدة الأمريكية (وجهات التزلج)

أفضل طقس حسب الوجهة: بالطبع يمكنك التوجه إلى باريس في فبراير  فقط تذكر أن وجهة أحلامك لن تكون حالمة جدًا في شتاء الشتاء أو حرارة الصيف أو الأعاصير أو موسم الأمطار. بعض الوجهات الأكثر شعبية لقضاء شهر العسل ، بالإضافة إلى أكثر الأوقات المرغوبة للذهاب إليها.

 

 جزر البهاما

 أفضل الشهور: من نوفمبر إلى أبريل

 أسوأ الشهور: الأكثر سخونة (تصل إلى ٣١ درجة في المتوسط) والأمطار من يونيو إلى أكتوبر

 برمودا

 أفضل الشهور: من مايو إلى أكتوبر

 أسوأ شهر: يناير وفبراير

 منطقة البحر الكاريبي

 أفضل الشهور: من الناحية الفنية ، من ديسمبر إلى مايو ، حيث تكون المنطقة أبرد وتتمتع بأكبر قدر من  الرياح ، ولكن متوسط درجات الحرارة على مدار العام يتراوح بين ٢٠ و٢٧ درجة.

 أسوأ الشهور: موسم الأعاصير “الرسمي” يمتد من يونيو إلى نوفمبر.  أسوأ الشهور هي أغسطس وسبتمبر وأكتوبر(الجزر القريبة من أمريكا الجنوبية – أروبا وبونير وكوراساو وترينيداد وتوباغو – خارج منطقة خطر الأعاصير)

 ملحوظة: يتم تبريد المناطق الساحلية والارتفاعات العالية بواسطة الرياح التجارية على مدار العام.

 أوروبا

 أفضل الشهور: مايو حتى سبتمبر أو أكتوبر

 أسوأ الشهور: من ديسمبر إلى فبراير.

فلوريدا

 أفضل الشهور: مارس وأبريل وأكتوبر ونوفمبر

 أسوأ الشهور: من مايو إلى سبتمبر (غالبًا ما تضرب فلوريدا أعاصير المحيط الأطلسي التي تأتي من منطقة البحر الكاريبي وخليج المكسيك).

 ملاحظة: تشهد فلوريدا كيز عادةً طقسًا معتدلًا شبيهًا بمنطقة البحر الكاريبي على مدار العام.

 هاواي

 أفضل الشهور: مارس إلى يوليو وأكتوبر ونوفمبر أسوأ الشهور: بعيدًا عن الرعب ، يكون ديسمبر ويناير: الأكثر برودة  (متوسط درجة الحرارة بعد الظهر ٢٣ درجة مئوية)

شهري أغسطس وسبتمبر هما الأكثر سخونة (بمتوسط  ٣٣ درجة).

 أكثر الشهور الممطرة هي من نوفمبر إلى مارس.  عروض شهر العسل

ملحوظة: عمومًا، تتساقط الأمطار على الشاطئ الشمالي لكل جزيرة أكثر من الساحل الجنوبي، خاصة في كاوايو الجزيرة الكبيرة.

 

 لاس فيجاس

 أفضل الشهور: مارس وأبريل وأكتوبر ونوفمبر

 أسوأ الشهور: من يونيو إلى سبتمبر

(الرطوبة منخفضة للغاية على مدار السنة).

 المكسيك

 أفضل الشهور: من أكتوبر إلى مايو

 أسوأ الشهور: يمتد موسم الأمطار من يونيو حتى سبتمبر ، ولكن عادة ما يتضمن فقط جرعة يومية قصيرة، كما أنها أكثر سخونة خلال أشهر الصيف.

 ملاحظة: تعتبر الملاعب الساحلية والأجزاء المنخفضة من البلاد أكثر سخونة من الوجهات المرتفعة مثل مكسيكو سيتيوجوادالاخارا و “المدن الفضية”.

 جنوب شرق آسيا

 أفضل الشهور: من نوفمبر إلى فبراير

 أسوأ الشهور: سخونة بين أبريل ومايو ؛  ممطر من يونيو إلى سبتمبر

 

 جنوب المحيط الهادئ، بولينيزيا الفرنسية

 أفضل الشهور: من مايو إلى أكتوبر

 أسوأ الشهور: من ديسمبر إلى فبراير (حار، رطب، ممطر) ؛  تقع تاهيتي خارج منطقة الأعاصير في المحيط الهادي، وفي حين أن فيجي ليست كذلك، فإنها نادرًا ما تتعرض للخطر خلال الأشهر الأكثر خطورة في يناير وفبراير. عروض سفر

 

بعد أن أصبحت لديك معرفة بهذه الأمور هل أصبحت لديك الرؤية واضحة بوجهتك القادمة؟